شروحات تقنية

7 نصائح مضمونة 100% لتسريع الشحن للهاتف

تسريع الشحن للهاتف

نستخدم الهواتف الذكية كثيرًا في حياتنا اليومية لأن هذه الهواتف هي الأجهزة الإلكترونية الأكثر استخدامًا لمعظم المستخدمين، وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة بها العديد من الميزات الرائعة، إلا أنها تواجه مشكلة أنها تحتاج إلى شحنها مرة واحدة على الأقل يوميًا، لذلك بغض النظر عن المشاكل التي يواجهها المستخدمون أحيانًا أثناء الشحن، فإننا سنناقش في هذا المقال طرق ونصائح من أجل تسريع الشحن للهاتف، حيث سنذكر لك أكثر من حيلة يمكنك اتباعها لتشحن جهازك بأسرع ما يمكن، اقرأ المقال لمزيد من التفاصيل.

كيفية تسريع الشحن للهاتف

تسريع الشحن للهاتف

قبل أن نتعمق في كيفية تسريع شحن هاتفك، عليك أولاً أن تعرف أنه لا يتم شحن جميع الهواتف الذكية بنفس السرعة، ولكن مدى سرعة شحن كل هاتف يعتمد على نوع البطارية الموجودة فيه، بالإضافة إلى نوع المعالج. والنظام الذي يعمل عليه، لذلك ستجد أن بعض الهواتف تشحن بسرعة قدرها 15 واط فقط، بينما تصل أجهزة أخرى إلى سرعة 65 واط، وفي الأسطر القليلة التالية، سنذكر لك بعض الحيل والنصائح المختلفة التي يمكنك اتباعها لتسريع سرعة شحن هاتفك، بغض النظر عن سرعة شحن هاتفك الأساسية.

1- عدم استعمال الهاتف أثناء الشحن

واحدة من أكبر المشاكل التي يواجهها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية هي بطء الشحن. وعلى الرغم من وجود العديد من الأسباب لبطء الشحن، فإن السبب الأكثر شيوعًا هو استخدام الهاتف أثناء الشحن، لأنه لا يجب عليك استخدامه أثناء الشحن لأنه لا يتسبب هذا الاستخدام في إبطاء سرعة الشحن فحسب، بل يمكن أن تتسبب العملية في تلف بطارية الهاتف على المدى الطويل، ويمكن أن تتسبب أيضًا في بعض المشكلات الأخرى. مثل ارتفاع درجة حرارة الهاتف وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا أيضًا على هاتف. سرعة شحن الهاتف متوسطة.

لذلك احرص على عدم استعمال هاتفك أثناء عملية الشحن لكي تتمكن من زيادة سرعة الشحن إلى أكبر درجة ممكنة.

2- عدم استعمال شاحن غير الأساسي

يلعب الشاحن والوصلة المستخدمة لشحن الهاتف أيضًا دورًا مهمًا جدًا في سرعة الشحن وجودة الشحن، حيث أن بعض أجهزة الشحن التجارية ستمنحك رسومًا مزيفة مثل الرسوم الأصلية للبراندات الكبرى كشركة سامسونج، ولكن للأسف لا يمكنك استخدامها لفترات طويلة من الوقت لأنها سوف تتلف سريعاً، ومن الممكن أن تؤدي إلى حدوث مشاكل في بطارية الجهاز، مما يعيق عملية الشحن السليم لاحقاً.

لهذا السبب ومن أجل تسريع شحن الهاتف، يجب عليك استخدام الشاحن الأصلي الذي جاء في علبة الهاتف. أو شراء شاحن أصلي من مركز معتمد لشركة الجهاز التي تم تصنيع هاتفك من خلالها. كي تضمن أن الشاحن أصلي ولا يؤثر على سرعة الشحن.

3- لا تستخدم وصلة شحن تالفة

الوصلات التالفة يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل أثناء شحن الهاتف. خاصة في حالة تلف الوصلة بسبب التعرض لبعض العوامل الخارجية أو تمزقها، والغاية من ذلك أنه عند تمزق الوصلة، فإن الجزء الخارجي المعرض للهواء يصبح ساخناً، وهذا يرفع درجة حرارة الهواء المحيطة بالهاتف، مما يؤدي إلى خفض سرعة الشحن، لذلك ننوه بأن الوصلة الأصلية لا تقل أهميةً عن الشاحن الأصلي. فاحرص على اقتناء وصلة شحن أصلية.

4- لا تشحن الهاتف وبطاريته ممتلئة

يترك العديد من مستخدمي الهواتف الذكية هواتفهم على الشاحن بين عشية وضحاها، وبينما يقوم هذا الإجراء بشحن الهاتف مباشرة دون التسبب في مشاكل، فإنه على المدى الطويل يمكن أن يؤثر بشكل كبير على جودة البطارية وعمرها، وكذلك يتسبب في تغيير سرعة شحن الهاتف، لهذا السبب إذا كنت تريد شحن هاتفك بشكل أسرع، فلا تشحن هاتفك إلا لفترة معينة من الوقت حسب احتياجاتك، ولا تترك هاتفك على الشاحن لفترات طويلة من الوقت أو في الليل.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن نسبة طاقة بطارية الهاتف المحمول لا يمكن أن تقل عن 25٪، ولا يمكن أن تتجاوز 90٪، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من البطارية في الهاتف المحمول، وأطول وقت استخدام ممكن.

5- إغلاق التطبيقات أثناء الشحن

في حين أن هناك الكثير من التطبيقات والبرامج التي تعمل على هاتفك والتي تدعي تسريع عملية شحن الهاتف، فإن هذه التطبيقات غالبًا ما تلعب دورًا معاكسًا تمامًا مما تعتقده. لأن هذه البرامج تظل نشطة في خلفية الهاتف ( في الذاكرة الداخلية للهاتف)

لذلك فإنها تستنزف طاقة البطارية ويمكن أن تتسبب في زيادة سخونة هاتفك، مما قد يؤدي إلى انخفاض جودة وسرعة شحن هاتفك. فإذا كنت ترغب في تسريع شحن هاتفك فيجب عليك إغلاق جميع التطبيقات المفتوحة في الخلفية قبل وضع هاتفك في الشاحن. وعدم استخدام التطبيقات والبرامج التي تدعي تسريع عملية الشحن.

6- قم بإغلاق بعض الإعدادات أثناء الشحن

لكي تتمكن من تسريع شحن هاتفك، يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل بعض الإعدادات في هاتفك، مثل البلوتوث و Wi-Fi و GPS وما إلى ذلك، لأن هذه الإعدادات تجعل الهاتف في بعض الأحيان يسخن أثناء الشحن، مما سيؤثر على سرعة شحن الهاتف وجودة الشحن، جدير بالذكر هنا يمكن أن يؤدي تنشيط وضع الطائرة في بعض الأحيان إلى زيادة سرعة شحن هاتفك. ويتم شحن بعض الهواتف القديمة بشكل أسرع عن طريق تشغيل وضع الطيران قبل وضع الموبايل على الشحن.

7- تشغيل وضع الطيران

كما ذكرنا فإن وضع الطيران يعمل على قطع البحث عن الشبكة، وبالتالي فإن المعالج ضمن الموبايل يخف عمله، وهذا يؤدي في المحصلة إلى انخفاض درجة حرارة الموبايل نتيجة هدوء المعالج. و بالتالي ستكون جودة الشحن أفضل.

ولكن لا ننصحك باتباع هذه الطريقة إلا في الحالات الضرورية. لأنه قد يأتيك اتصال هام وضروري، فأمر تسريع الشحن لا يحتاج برأينا إلى هذه المجازفة.

هذه كانت أهم النصائح التي وددنا تقديمها لك من أجل تسريع الشحن للهاتف. في حال قمت باستخدام أحدها سابقاً فقم بإبلاغنا عن تجربتك في التعليقات. ولا تنسوا مشاركة المقال كي تعم الفائدة للجميع.

اقرأ أيضاً:

الحل النهائي لاسترجاع رسائل واتس اب بعد حذفها

السابق
الحل النهائي لاسترجاع رسائل واتس اب بعد حذفها
التالي
حل مجرب 100% لاسترجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم

اترك تعليقاً