تطبيقات

أفضل برنامج لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة 2022

برنامج لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة

زاد استخدام أجهزة الموبايل في الآونة الأخيرة ، فمن النادر وجود شخص لا يستخدم الهاتف المحمول في يومنا هذا. إلا أن ذلك تزامن مع عدة مشاكل للمستخدمين ، ومن أبرزها مشكلة الذاكرة الممتلئة. والتي تعتبر كابوساً شنيعاً لمستخدمي الهواتف وخصوصاً الأجهزة ذات المواصفات المحدودة ، وعلى وجه التحديد هاتف جلاكسي غراد برايم وغيره الكثير ، الذي يعاني مستخدموه كثيراً من ضيق مساحة التخزين ، وبالفعل فإنها مزعجة جداً ، وخاصةً عندما تريد تثبيت تطبيقات جديدة ولا تستطيع ، أو عندما تريد مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائك عبر البلوتوث والشير إيت وغيره. ولكن لا تقلق ، سنقدم لك حلاً جذرياً من أجل هذا ، وسنشرح لك أسباب وقوعك في فخها. تابع معنا هذا المقال وتعرف على أفضل برنامج لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة.

4 من أفضل البرامج المستخدمة لحل مشكلة امتلاء الذاكرة

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة للاندرويد

تعتبر مشكلة الذاكرة ممتلئة من أكثر المشاكل شيوعاً وانتشاراً ، سنعرض لك في مقالنا هذا أبرز برنامج لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة ، بالإضافة أننا سنخبرك عن أسباب وقوع هذه الظاهرة وطرق علاجها ، تابع معنا.

1- تطبيق Droid Optimizer | برنامج لحل مشكلة التخزين

أحد أبرز اقتراحاتنا لك ، يتصدر قائمة أفضل برنامج لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة ، يعتبر من أشهر البرامج التي تستخدم في تنظيف ذاكرة الهاتف وحذف مخلفات التطبيقات ، يقوم مبدأ عمله على ترتيب وتنظيم الملفات حتى يكون هناك سلاسة وسهولة في استعمال الهاتف ، له تاريخ عريق وقديم منذ أكثر من اثنا عشر عاماً ، يتمتع بالعديد من المميزات منها عدم بقاء أية نوافذ قيد العمل في خلفية الجهاز ، فضلاً عن سهولة العمل عليه لمختلف المستخدمين مهما كانت خبرتهم في استخدام الهاتف الجوال.

2- تطبيق Google drive | برنامج لتوفير المساحة

الغني عن التعريف بكل تأكيد ، البرنامج غير معقد ولكن فيه العديد من الخصائص ، يتميز بواجهة رائعة تعرض لك صورك ضمن مجلدات مرتبة ومنظمة ، فضلاً عن خاصية البحث التي تساعدك في العثور على ملفاتك بسهولة ، مع إمكانية تغيير شكل عرض الملفات بالطريقة التي تراها مناسبة لك ، بكل بساطة هو عبارة عن مخزن لك لرفع ملفاتك وصورك عليه ،ناهيك عن إمكانية إنشاء مجلدات خاصة بك وتسميتها ، ومن البديهي القدرة على حفظ نسخة احتياطية توفر لك نسبة أمان عالية ، علماً أنه يوفر لك مساحة تخزينية بحدود 20 جيجا بايت وهي جيدة نوعاً ما.

3- تطبيق google Photos | برنامج لرفع الملفات

يعتبر من التطبيقات التي توفر نسبة أمان عالية لصورك وملفاتك بفضل السحابة التي تخزنهم . فضلاً عن أنه برنامج لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة بطريقة سهلة وبسيطة ، لذلك يقوم مبدأ عمله على رفع الملفات من قائمة الإعدادات عن طريق السحابة بالضغط على تأكيد المهمة ، ناهيك عن المصداقية التي يتمتع بها ، فضلاً عن أنه تطبيق تابع لجوجل وموثوق.

4- تطبيق space up | برنامج لضغط الملفات الزائدة

يُلقب هذا التطبيق بتطبيق المساحة التخزينية الشاسعة. لما يقدمه لك من مساحة كافية عن طريق ضغط الملفات بنسبة تصل حتى 80 % ، حيث أنه لن يتم حذف هذه التطبيقات والملفات بل ستبقى في هاتفك الخاص ، ولكن سيتوقف عملها إلى حين الحاجة لها.

طرق حل مشكلة الذاكرة ممتلئة للأندرويد

لكل فعل رد فعل يعاكسه في الاتجاه ويساويه بالقوة. ولكل مشكلة مسببات وطرق علاج ووقاية لها ، سنقدم لك الأن العديد من الاقتراحات والطرق لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة ومنخفضة هي:

1- طريقة التخزين السحابي : طريقة سهلة وبسيطة تمكنك من حفظ معلوماتك في موقع بعيد. فضلاً عن إمكانية الوصول إلى بياناتك ومعلوماتك في أي وقت ومن أي جهاز عبر الإنترنت ، مما يضمن لك مساحة فارغة إضافية ، ومن البديهي أمان أكبر في حال إضاعتك لهاتفك الجوال.

2- الإيقاف للتحديثات التلقائية : وذلك بخطوتين الأولى عن طريق الضبط والإعدادات للجهاز ، والأخرى عن طريق الذهاب إلى اعدادات بلاي ستور والضغط على عبارة “ايقاف التحديثات التلقائية”.

3- النسخ الاحتياطي لتطبيقات السوشال ميديا : تشغل النسخة الاحتياطية في برامج الواتساب وغيره حيزاً كبيراً من ذاكرة التخزين الخاصة بك. ومن البديهي أن حذفها سيوفر لك مساحة إضافية.

4- القيام بحذف الصور والمخلفات التالفة : تضمن لك هذه العملية مساحة تخزين لم تكن بالحسبان ، وفي حال بقيت المشكلة قائمة فعليك بضغط الملفات حتى يتقلص حجمها وتصبح غير مؤثرة بالنسبة لمساحتك. ويتم ذلك بطريقتين إما يدوياً بالبحث عن الصور وهي طريقة متعبة بعض الشيء ، أو باستخدام التطبيق الرائع Duplicate File Remover الذي سيعرض لك جميع صورك المتكررة جميعها سويةً ، مما سيوفر لك الكثير من الوقت والجهد على غرار الطريقة اليدوية.

5- حذف الميديا التي تم ارسالها أو استلامها عبر واتس اب : غالباً ما تشغل الرسائل التي نتلقاها ونرسلها للأصدقاء والعائلة حيزاً كبيراً مع مرور الوقت نتيجة لتراكمها. الأمر الذي يسبب ضيق للمساحة التخزينية الخاصة بك.

أسباب مشكلة الذاكرة ممتلئة

في الحقيقة هذه الأسباب كثيرة جداً وتختلف حسب نوع هاتفك وقدراته ، ومن الضروري أن تتعرف على هذه الأسباب كي تستطيع تفاديها ، وأبرز تلك الأسباب :

  • ذاكرة التخزين المؤقت ممتلئة بسبب إهمال تفريغها.
  • عدم استخدامك تطبيقات لتنظيف المخلفات.
  • الضغط الكبير على مساحة التخزين الداخلية ، نتيجة غياب مساحة التخزين الخارجية.
  • الإفراط في استعمال مواقع التواصل الإجتماعي ، والمتصفحات بشكل كبير. الأمر الذي يؤدي لزيادة المساحة التخزينية.
  • التحديثات التلقائية ، ومن البديهي أن أي تطبيق سيزداد حجمه عند تحديثه . بالإضافة سينتج عنه زيادة الخصائص والمميزات مصحوبة بزيادة المساحة التخزينية الخاصة بك .

كانت هذه نخبة البرامج التي اخترناها لكم لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة بالإضافة للعديد من طرق الوقاية منها. وفي هذا الإطار إذا أعجبك هذا المقال لا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة للجميع. وقم بتفقد موقعنا باستمرار لمزيد من الشروحات التقنية والتكنولوجية ، شاكرين حسن تعاونكم.

اقرأ أيضاً :

أفضل 5 تطبيقات لمشاهدة المسلسلات التركية المترجمة 2022

6 مواقع تحسين جودة الصور اون لاين مجاناً

السابق
6 مواقع تحسين جودة الصور اون لاين مجاناً
التالي
أقوى برنامج إخفاء التطبيقات من الشاشة للاندرويد

اترك تعليقاً