الربح من الإنترنت

تعلم أسهل طرق للربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات

يعتبر مجال العمل عبر الإنترنت واحداً من أضخم مجالات الأعمال بشكل عام ، حيث يمكن لأي شخص مهما كانت مهاراته وخبراته أن يعمل عليه بسهولة. ولكن بالنسبة للأعمال الحرة الأكثر شهرة ، فإن فرع كتابة المقالات يتصدر على رأس هذه القائمة. وذلك لأن آلية كتابة المقالات لا تتطلب من الكاتب إلا بعض الشغف في المجال. بالإضافة إلى خبرة في اللغة التي يكتب بها. في حين قد تتطلب أعمال أخرى كثيراً من المهارات والخبرات السابقة ، مثل البرمجة والتصميم الجرافيكي وغيرها. ولهذا سنتحدث في مقال اليوم عن أفضل وأسهل طرق الربح من كتابة المقالات. تابع معنا قراءة المقال حتى النهاية لكي تتعرف على هذه الطرق بشكل أفضل.

الربح من كتابة المقالات

سواءً كنت ترغب في استخدام الإنترنت لإيجاد عمل حر (إذا كنت ترغب في العمل كفري لانسر) ، أو كنت تبحث عن طريقة للربح من كتابة المقالات ، فما عليك إلا أن تقرأ معنا الفقرات التالية. حيث سنقوم بالتحدث عن أبسط وأسهل الطرق التي يمكنك أن تستخدمها للربح من كتابة المقالات. بالإضافة إلى ذكر بعض النصائح التي ستساعدك بشكل كبير في هذا المجال.

1- الربح من كتابة المقالات من خلال إنشاء مدونة

الطريقة الأولى والأفضل من طرق الربح من كتابة المقالات تتمثل بإنشاء مدونة أو موقع إلكتروني خاص بك. إذ يمكنك باستخدام هذا الموقع أن تقوم بكتابة المقالات والمواضيع التي تعجبك ، كما يمكنك أيضاً أن تقوم بتحقيق أرباح كبيرة خلال فقرات قصيرة. ولكي تتمكن من إنشاء المدونة أو الموقع الخاص بك ، فما عليك إلا أن تتبع بعض الخطوات البسيطة ، التي لا تتطلب منك أي مهارات في هذا المجال أو حتى خطوات سابقة.

الجدير بالذكر هنا أنه لكي تتمكن من تحقيق الربح من كتابة المقالات لا يجب عليك أن تكتفي بإنشاء وإدارة مدونة أو موقع إلكتروني فقط ، وإنما يجب عليك أيضاً أن تلجأ إلى بعض الطرق الأخرى التي سنتكلم عنها بشكل مفصل في الفقرات التالية.

2- الربح من كتابة المقالات من خلال استخدام الإعلانات

لا يمكنك أن تقوم باستخدام الإعلانات على الموقع الإلكتروني أو المدونة الخاصة بك إلا بعد أن تقوم بإتمام بعض الشروط المعينة المطلوبة من قبل الشركة. وبشكل عام تتمثل هذه الشروط في إتمام عملية إنشاء الموقع أو المدونة الإلكترونية. بالإضافة إلى كتابة حد أدنى من المواضيع عليها أيضاً. بالتالي لكي تتمكن من ربح المال عن طريق كتابة المقالات ، يجب عليك أن تقوم بإنشاء وإدارة موقعك الإلكتروني الخاص بشكل جيد.

الجدير بالذكر هنا أنه لا يمكنك أن تقوم بتفعيل خدمات الإعلانات على الموقع إلا بعد مرور فترة زمنية معينة عليه. وغالباً تتراوح هذه الفترة بين شهر و 3 أشهر. بالتالي يجب عليك أن تكون صبوراً ، ومستعداً لمواجهة أي مشكلة أو خطأ تقني يحدث معك خلال تنفيذ هذه العملية. والجدير بالذكر أيضاً ، أن أبرز شركة تقدم لك خدمات الإعلانات المدفوعة هي شركة جوجل ، وذلك عن طريقة جوجل أدسنس الخاصة بها.

3- الربح من كتابة المقالات عن طريق التسويق بالعمولة

الربح من كتابة المقالات

في حين يمكن بتطبيق خدمات الإعلانات المدفوعة على الموقع الإلكتروني الخاص بك تحقيق أرباح مقبولة ، إلا أنه يمكنك أيضاً أن تقوم برفع هذه الأرباح باتباع طرق أخرى في نفس الوقت. وواحدة من أفضل الطرق التي يمكنك أن تعمل عليها هنا هي استخدام روابط الأفلييت ، أي استخدام طريقة التسويق بالعمولة. وفي حال لم تكن ملماً بهذا المصطلح ، فإن روابط الأفلييت بشكل عام هي روابط يمكن للشخص أن يضيفها على الموقع الخاص به. وعند النقر على هذه الروابط سيكسب صاحب الموقع نسبة ربح معينة.

ولكي تتمكن من تطبيق هذه الطريقة على الموقع أو المدونة الخاصة بك ، يجب عليك أولاً أن تقوم بعقد اتفاق مع الشركة أو المؤسسة التي ترغب في الترويج لمنتجاتها أو خدماتها على موقعك الخاص. وبعدها يجب عليك أيضاً أن تقوم بتقديم شرح أو ووصف لهذه السلع عبر الموقع ، وذلك لكي تشجع المستخدمين والزوار على استخدام الروابط الموجودة ضمنه. وبهذا ستقوم بتحقيق المزيد من الأرباح بسهولة.

4- الربح من كتابة المقالات عبر الكتابة الحرة

الربح من كتابة المقالات

إذا كنت لا ترغب في إنشاء موقع إلكتروني ، يمكنك أن تقوم بتحقيق الربح من كتابة المقالات عن طريق العمل بشكل حر (فري لانسينغ). إذ يوجد على شبكة الإنترنت مجموعة كبيرة من المواقع والتطبيقات التي تتيح لك أن تقوم بتقديم طلبات توظيف أو عروض عمل عليها. على سبيل المثال ، في حال كنت تمتلك خبرة في مجال الكتابة الطبية ، فيمكنك أن تستخدم موقع عمل حر (موقع فري لانسينغ). وهذا لكي تقدم طلبات عمل أو توظيف في هذا المجال. وبعد قبول هذه الطلبات ، يمكنك أن تكتب المقالات وأن تأخذ أجراً لقاء كل مقال أو لقاء عدد أيام العمل في الأسبوع أو الشهر.

فضلاً عن ذلك ، يمكنك أيضاً أن تعمل في مجال إدارة مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي. حيث لا تتطلب هذه المواقع مقالات ذات محتوى طويل كما هو الحال في المواقع أو المدونات الإلكترونية الأخرى. بالتالي إذا كنت تمتلك أسلوب سرد أو كتابة مشوق ، لا تتردد في العمل ضمن هذا المجال أيضاً.

أهم النصائح لتحقيق الربح من كتابة المقالات

كما ذكرنا لك سابقاً ، فإن مجال كتابة المقالات يساعدك وبشكل كبير على تحقيق الكثير من الأرباح. وذلك بدون استخدام أي أدوات ، وبدون أي مهارات أو خبرات عالية أيضاً. وإذا كنت ترغب في الدخول إلى هذا العالم ، إليك أهم النصائح التي تساعدك في البدء بالعمل والاستمرار به بشكل أفضل :

  • خذ وقتك في الكتابة: بسبب سهولة العمل في هذا المجال ، فإنك ستجد الكثير من المنافسين عليه. ولهذا يجب عليك أن تأخذ وقتك في كتابة كل مقال أو موضوع بعناية شديدة. وذلك لكي تتمكن من خلق أفكار قوية ومنافسة
  • كن صبوراً: لقد ذكرنا لك في السابق أن طريقة الربح من كتابة المقالات بإنشاء موقع إلكتروني تتطلب وقتاً لكي تعطي ثمارها. وما يجب عليك معرفته أيضاً أن كل الطرق الأخرى تتطلب وقتاً لكي تنتج لك ربحاً مقبولاً. ولهذا يجب عليك أن تكون صبوراً ، وأن لا تستسلم بسهولة
  • تمرن على الكتابة: حتى لو كنت من الأشخاص الذين يفضلون استخدام القلم والورقة ، فيجب عليك عاجلاً أم آجلاً أن تطور مهارات الكتابة باستخدام الحاسوب عندك. وذلك لأن إدارة المواقع الإلكترونية والعمل عليها يتطلب نصوصاً إلكترونية. بالتالي ننصحك بأن تقوم بتقوية مهارات الكتابة عندك قبل البدء بالعمل ، وخلال إنجاز الأعمال أيضاً
  • اقرأ أكثر: بما أنك ستقوم بكتابة مقالات للقراء ، فيجب عليك أيضاً أن تقوم بقراءة مقالات كثيرة. وهذا لكي تتمكن من تطوير أسلوب الكتابة الخاص بك. ولكي تكون قادراً أيضاً على استخدام اللغة أو الطريقة الشعبية في التواصل

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث تحدثنا فيه عن أبرز وأبسط طرق الربح من كتابة المقالات. كما ذكرنا لك أيضاً أهم النصائح التي يجب عليك أن تتبعها لكي تتمكن من النجاح ضمن هذا المجال. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقع ماي تكنو لقراءة المزيد من المقالات التقنية الأخرى ذات المواضيع المنوعة.

اقرأ أيضاً من موقعنا :

كيفية ربح المال من التطبيقات للمبتدئين

السابق
نرشح لك أفضل 7 مواقع قصص واقعية عربية وأجنبية
التالي
13 من أبرز طرق الربح من التصميم الجرافيكي

اترك تعليقاً